Login

Annoucements

Fulbright Visiting Scholar Program

15 Oct 2015

نظمت كلية العلوم في الجامعة اللبنانية لقاء في الفرع الثاني للكلية في الفنار في إطار شرح برامج الدعم الأميركية للأساتذة الباحثين وللطلاب، ولتطوير العلاقات مع الجامعات الأميركية. حضر اللقاء ممثل السفارة الأميركية في بيروت ولجنة فولبرايت ومنسق النشاطات الاكاديمية في السفارة الأستاذ ايلي فرنيني، عميد كلية العلوم الدكتور حسن زين الدين، مدير الفرع الثاني الدكتور شوقي صليبا، وعدد من الاساتذة الباحثين.

زين الدين: تطرّق عميد كلية العلوم، د. حسن زين الدين، الى الصعوبات التي تعترض البحث العلمي من جهة تأمين الإمكانات المادية والجهد التي تبذله الكلية لتأمين الفرص للانطلاق بالبحث العلمي وتطويره. نوه زين الدين بالعلاقة المتينة بين الـAUF والسفارة الفرنسية التي اثمرت في المرحلة الاخيرة تسهيلاً للمهمات المتعلقة بالبحث وابرزها تأمين تنقل الأساتذة الباحثين وطلاب الماستر بين البلدين. كما يأمل العميد زين الدين اجراء تدريب طلاب الماستر وابحاث تخرجهم ايضاُ في الجامعات الأميركية والعمل الى تأمين الإقامة والدعم المادي لهم.

صليبا: شكر صليبا جهود العميد الكثيفة من اجل نهضة البحث العلمي في الكلية كما رحّب بالحضور الكثيف.

فرنيني: شرح منسق النشاطات الاكاديمية في السفارة الأميركية في بيروت أهداف برنامج Fulbright وطرق الإستفادة منه مما يسمح بتأمين تمويل واجراء ابحاث في احدى الجامعات الاميركية للأساتذة الباحثين ويعمل على توطيد العلاقات بين أساتذة وطلاب الكلية والجامعات الأميركية. كما تطرق فرنيني الى برامج الدعم لطلاب الاجازة وكيفية متابعة هؤلاء الطلاب عبر تقديم الاستشارات والدعم المادي لهم.

وفي نهاية اللقاء، طرح بعض الأساتذة عدداً من الأسئلة ادت الى توضيح البرامج المعتمدة من قبل السفارة وكيفية الاستفادة منها، هذا وقد حرص عميد الكلية على متابعة التواصل مع الجامعات الاميركية لتأكيد استفادة أساتذة كلية العلوم من هذه التقديمات.

Announcements