Login

Annoucements

افتتاح مختبر الاتصالات CISCO في كلية العلوم – الفرع الثالث

20 Mar 2017

افتتح عميد كلية العلوم في الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران مختبراً تدريبياً لشبكات المعلوماتية (CISCO Lab) في كلية العلوم الفرع الثالث (طرابلس) بحضور مدير الفرع الدكتور بلال بركة وممثل أساتذة الفرع الثالث الدكتور محمد الطبشة ومدير شركة CISCO في لبنان المهندس هاني رعد، بالإضافة الى ممثلين عن نقيب المهندسين في الشمال وجمعية IEEE والـ AUF وممثلي الاساتذة وحشد من أساتذة وطلاب كلية العلوم.

إستهل العميد د. بدران كلمته بالتشديد على مطالب الأساتذة في الجامعة اللبنانية وعلى رأسها الدفاع عن خصوصيتهم ومكتسباتهم وخصوصاً صندوق التعاضد.

ثم ألقى الضوء على أهمية هذا النوع من المختبرات في حقل المعلوماتية، حيث أنه يتيح للطالب بالحصول على شهادة تخصصية عالمية وخبرة خلال فترة الدراسة. ونوه إلى ضرورة متابعة الاهتمام بهذا الاختصاص إن من إطار دعم الماسترات المهنية أو تجهيز المختبرات التدريبية.

وأخيرا نوه بمناقبية أساتذة وفريق عمل الفرع الثالث وخاصة الدكتورة رولا نجا والقيمين على المختبر على جهودهم في انشاء هذا المختبر.

وأختتم الاحتفال بتوزيع شهادات (CISCO CCNA) على الطلاب الذين خضعوا لدورات تدريبية. وتلا الاحتفال جلسات عمل تحدث فيها اختصاصيون عن أحدث التقنيات في مجال تكنولوجيا المعلومات.

Announcements