Login

Annoucements

فوز فريق BITS PLEASE من كلية العلوم الفرع الاول في مسابقة البرمجة التنافسية الأولى (LU-CPC)

22 May 2017

برعاية عميد كلية العلوم د.بسام بدران اقام قسم الرياضيات التطبيقية في الفرع الاول نهار السبت الواقع في 20/05/2017 مسابقة البرمجة التنافسية الأولى (LU-CPC) ، تنافس فيها 23 فريقاً من فروع كلية العلوم الخمسة ومن كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية.

استهلت المسابقة بكلمة افتتاحية للعميد رحب فيها بالحضور واعرب عن فرحته لرؤية نخبة من طلاب الجامعة اللبنانية من كافة الأراضي اللبنانية تجتمع في هذه المسابقة تحت عنوان التنافس على رفع اسم الجامعة اللبنانية عاليا.

كما اكد العميد في كلمته على اهمية اقامة مسابقات تنافسية بين الطلاب لتحفيزهم على تطوير مهاراتهم، وشدد على اننا نعيش في عالم تنافسي تبحث فيه الشركات على التفوق والمنافسة وعلى من يعمل على تطوير مهاراته. واختتم العميد كلمته بيتأكيده على تشجيع كلية العلوم لهكذا نشاطات واعلان عن بداية التحضير للمسابقة القادمة على مستوى الجامعات اللبنانية (LCPC2017) التي ستستضيفها كلية العلوم في شهر أيلول القادم.

ثم عرّف رئيس قسم الرياضيات التطبيقية د. باسم حيدر عن المسابقة كمرحلة اولى من اربع مراحل، وكجزء من المسابقة الدولية (ACM International Collegiate Programming Contest) التي تعتبر أقدم وأعرق مسابقات البرمجة في العالم، ثم تحدث عن شروط المسابقة وعن طرق التحكيم.

انطلقت المسابقة عند الساعة العاشرة صباحاً وشارك فيها 23 فريقاً، تابع الفرق المشاركة مجموعة من دكاترة المعلوماتية في كلية العلوم. تولى التحكيم د. محمد جابر من الجامعة الاميريكية في بيروت وخريج كلية العلوم، واتسمت المسابقة بالجدية والمنافسة بين الفرق.

عند الساعة الثانية بعد الظهر اختتمت المسابقة بفوز الفريق "BITS PLEASE" المؤلف من الطلاب (محمد صبرا، علي الهادي نصّار وفاطمة طفيلي) من كلية العلوم الفرع الاول بنجاحه في حل ست مسائل من اصل عشرة خلال اربع ساعات من المسابقة، واختتمت المسابقة بتوزيع الشهادات على المشاركين بحضور مدير كلية العلوم-الفرع الاول د. محمد دبوق.

Announcements