Login

Annoucements

لقاء مع ممنوحي طلاب الماستر

29 Oct 2015

نظّمت كلية العلوم في الجامعة اللبنانية لقاء جمع عميد الكلية، د. حسن زين الدين، الامين العام للمجلس الوطني للبحوث العلمية د. معين حمزة، عميد المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا، د. فواز العمر، د. علي علاء الدين، د. تمارا الزين، بالإضافة الى طلاب كلية العلوم الممنوحين من المجلس والجامعة والأساتذة المشرفين على أطاريحهم.

زين الدين

رحب عميد كلية العلوم، د. حسن زين الدين، بالحضور شاكراً الأمين العام على دعمه وتعاونه مع الكلية ومهنئاً الطلاب الممنوحين على كفاءاتهم العالية واكد على ترسيخ العلاقة مع المجلس وتطويرها، والتي برزت مؤخراً في دعم المشاريع البحثية المقدمة من قبل الاساتذة وتقديم منح دكتوراه لعدد من طلاب الماستر في كلية العلوم. أمل زين الدين الحصول على دعم أكبر للمشاريع البحثية والمنح للطلاب في العام المقبل. كما توجه لطلاب الماستر الممنوحين قائلاً "بكفاءاتكم وصلتم الى ما أنتم عليه اليوم، تابعوا دراستكم العليا بنفس الروحية وكونوا رسل كليتكم الى المجتمع حفاظاً على سمعتها وريادتها وتفوقها وكونوا نموذجاً لمن سيأتي بعدكم".

الزين

قدمت المسؤولة عن منح طلاب الدكتوراه في المجلس الوطني للبحوث العلمية، د. تمارا الزين، عرضاً مفصلاً عن اعداد ونسب المنح المقدمة من المجلس لطلاب الماستر في كلية العلوم. هذا وقد بلغ عدد الطلاب الممنوحين الجدد 16 طالباً (31% من مجمل المنح المقدمة من المجلس والجامعة) يضاف الى ذلك 13 منحة مجددة لطلاب السنوات السابقة وبهذا يرتفع عدد طلاب كلية العلوم الممنوحين من المجلس الى 29 طالباً (25% من مجمل المنح المقدمة من المجلس والجامعة).

العمر

اعتبر عميد المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا، د. فواز العمر، ان الطلاب الممنوحين هم مستقبل كلية العلوم والجامعة اللبنانية وهم اليوم في عهدة المعهد. اشار العمر الى انتهاج هيكلية جديدة سترافق تسجيل ومتابعة طلاب الدكتوراه من اجل مواكبة عملهم الأكاديمي بشكل افضل.

حمزة

نوه الامين العام د. معين حمزة، الى حصة كلية العلوم المرتفعة من تقديمات المجلس وأعلن عن رغبته في زيادة عدد المنح في السنوات المقبلة بعد توفر الشروط الاكاديمية المطلوبة. أكد ان توزيع المنح يخضع الى تقييم دقيق لملف الطالب، والمشرف واهمية موضوع الاطروحة. أشار حمزة الى ضرورة ربط توزيع منح الطلاب بدعم المشاريع البحثية مما يساهم في استيعاب ودعم عدد اكبر من طلاب الدكتوراه ويشجع على إنتاجية البحث العلمي.

تقدّم الى المجلس هذا العام 181 طلب مشروع بحث، قُبل منهم 104 مشاريع، 25 منهم من كلية العلوم (23% من مجمل المشاريع).

وفي النهاية تم التقاط صور تذكارية مع الطلاب الممنوحين، وكوكتيل.

Announcements