Login

Annoucements

اللقاء مع ضباط كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان في الجيش اللبناني

08 Jun 2016

استقبلت كلية العلوم في الجامعة اللبنانية، برئاسة عميدها الدكتور حسن زين الدين، والمعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا، برئاسة عميده الدكتور فواز العمر، 75 ضابطا من كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان في الجيش اللبناني.

استهلت زيارة الضباط بترحيب تخلله مداخلات لكل من عميد الكلية د. زين الدين، عميد المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا د. فواز العمر، مديرا الفروع الأول د. علي علاء الدين والثاني د. شوقي صليبا، تناوبوا خلالها على تعريف الزوار على تاريخ الكلية، نظامها، الاختصاصات والشهادات التي تعطيها والعلاقات التي تربطها بالعالم الخارجي، وطنيا، إقليميا وعالميا، أكان عبر الأبحاث، الاتفاقيات، التخصصات وتبادل الباحثين.

كما والقى العميد الركن مروان عازار ممثل كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان، كلمة شكر فيها الكلية على استقبالها الضباط وعلى المعلومات القيمة التي نقلها الدكاترة إليهم، مذكرا بوحدة مسار السيف والقلم كما جاء في النشيد الوطني اللبناني.

وقدم العميد الركن عازار درعا تكريميا بإسم كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان لعميد كلية العلوم الدكتور حسن زين الدين، تقديرا منها على تعاونه وتوثيقا بالعلاقات الطيبة التي تجمع المؤسستين.

في الجزء الثاني من الزيارة، توزع الضباط على مجموعات خمس، رافق كل منها دكتورين من كلية العلوم في جولة تعريفية على تسع مواقع متفرقة في جوانب الكلية، في مختلف الأقسام وفي المنصات البحثية في المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا.

تعرّف الضباط على المختبرات التعليمية والبحثية في مجال الفيزياء والالكترونيك، الرياضيات البحتة والتطبيقية، العلوم الطبيعية والحياتية والكيمياء.

في كل موقع بدى الاهتمام واضحا من قبل الزوار وكانت المداخلات مفيدة.

لاحظ الزوار أهمية هذه الكلية على الصعيد الوطني والصحي وفي عدة مجالات. واثنوا على نوعية الأعمال البحثية التي تساعد صناع القرار في الحصول على معلومات تمكنهم من وضع استراتيجيات ذات مدى طول تفيد سوق العمل والقطاعين الصحي والنفطي.

في الختام أخذت صورة تذكارية في رحاب كلية العلوم.

Announcements